الرئيسية / الأخبار / نفط و ذهب / أسعار الذهب في الإمارات تصعد مع زيادة المبيعات

أسعار الذهب في الإمارات تصعد مع زيادة المبيعات

أسعار الذهب في الإمارات تصعد مع زيادة المبيعات

قالت قناة “مباشر” ان أسعار الذهب ارتفعت في الإمارات بنحو طفيف في نهاية الاسبوع الماضي وسط اقبال المتعاملين على السبائك والعملات المعدنية وزيادة المبيعات.

وسجلت أسعار الذهب ارتفاعات في نهاية الأسبوع الماضي بلغت نسبتها 1.3% مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع الأول من الشهر الجاري، وشهد سعر جرام الذهب من عيار 24 ارتفاعاً بنسبة 1.3% ما يُعادل 1.91 درهم بالغاً 145.06 درهم.

وسجل سعرجرام الذهب من عيار 22 ارتفاعاً بما يعادل درهم بالغاً 132.97 درهم، ووصل سعر الجرام من عيار 21 ارتفاعاً بـ 1.67 درهم إلى 126.93 درهم، ووصل سعر جرام الذهب من عيار 18 إلى 108.97 درهم بارتفاع قيمته 1.43 درهم.

أوضح محللون وخبراء في أسواق السلع لــ “مباشر”، أن انخفاض أسعار الذهب لمستويات مغرية، حفز المتعاملين لزيادة الطلب والشراء، مُشيرين إلى أن هناك مناسبات جعلت المبيعات تشهد رواجا.

أسعار الذهب في الإمارات تصعد مع زيادة المبيعات

وقال محمد زيدان محلل السلع لـ”مباشر”، إن الطلب المتزايد على الذهب الإماراتي وخصوصا بدبي بعد وصوله لمستويات متدنية مؤخراً يؤكد مكانته المميزة لدى المستثمرين من مختلف الجنسيات.

وأشار زيدان إلى أن الطلب على السبائك الذهبية في السوق المحلي خلال الأسبوعين الماضيين شهد زيادةً كبيرة تقدر بنسبة 30 – 35% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ولفت زيدان إلى إن الإقبال الكبير على شراء السبائك الذهبية من قبل المستثمرين في دبي كاد أن يستنفذ 50% من الكميات الموجودة لدى محال المجوهرات.

وقال زيدان إن زيادة الطلب جاءت متلائمة مع بدء الإجازة الصيفية التي تكثر فيها الأعراس وهي الفترة التي تكثر فيها المبيعات والرواج من كل عام.

وتوقع زيدان أن تشهد مبيعات السبائك والعملات الذهبية تحسناً وبنسب أكبر خلال الأيام المقبلة، في حال استمرار الأسعار عند مستوياتها الحالية المغرية.

أسعار الذهب في الإمارات تصعد مع زيادة المبيعات

ويقول أحمد صيفي، مدير محل جولدن شوب للذهب إن الإقبال على سوق الذهب حاليا فاق التوقعات خلال فترة الأسابيع الماضية، حيث أصبح تراجع أسعار الذهب لمستويات ملفتة عاملاً محفزاً فتح شهية المتسوقين في الاسواق المحلية.

وتوقع الصيفي أن يصعد الطلب خلال الربع الثالث حيث يتخلل هذه الفترة موسم الزواج بالنسبة للعرب في شهر يوليو ويتلو ذلك مواسم أعياد الدوالي الهندية.

يشكل الهنود في الإمارات الجزء الأكبر من سكان البلاد حيث يقدر أكثر من مليوني مهاجر هندي يعيشون في ثلاث في مدن أبوظبي ، دبي و الشارقة.

وقال الصيفي إن اقتراب أعياد رأس السنة الميلادية والتي يتم الاستعداد لها منذ بداية شهر أكتوبر ستعيد الاقبال على المشغولات والتي شهدت ركودا بالأسواق حاليا.

( أسعار الذهب في الإمارات تصعد مع زيادة المبيعات )

شاهد أيضاً

#فنزويلا تستعين بعملة افتراضية لمواجهة أزمتها الاقتصادية

#فنزويلا تستعين بعملة افتراضية لمواجهة أزمتها الاقتصادية قالت قناة “سكاي نيوز العربية” ان فنزويلا أطلقت …