الرئيسية / الأخبار / نفط و ذهب / أسعار النفط تعود للارتفاع مره اخرى

أسعار النفط تعود للارتفاع مره اخرى

أسعار النفط تعود للارتفاع مره اخرى

قالت قناة “مباشر” ان أسعار النفط ارتفعت، اليوم الثلاثاء، بعد تكبدها خسائر في الجلسة السابقة بفعل مؤشرات على انتعاش قوي في الإنتاج الأمريكي؛ مما ألقى بظلاله على أنباء أن المنتجين من أوبك وخارجها يتجهون صوب تحقيق أهداف خفض الإنتاج.

واضافت “القناة” انه بحلول الساعة 04:12 بتوقيت جرينتش، ارتفعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 29 سنتاً؛ أو ما يعادل 0.53% لتصل إلى 55.52 دولار للبرميل.

وبلغت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 53.02 دولار للبرميل، مرتفعة 27 سنتاً أو 0.51%.

وقال زامل العتيبي محلل السلع لـ”مباشر”، إن المخاوف من تزايد الحفارات الأمريكية؛ وبالتالي الإنتاج ستُعيد المخاوف من تخمة المعروض مجدداً؛ وهو الأمر الذي كبد الخام خسائر بالجلسة الماضية.

أسعار النفط تعود للارتفاع مره اخرى

وأكد العتيبي على أن اجتماع مراقبة الالتزام باتفاق أوبك الأخير إشارة جيدة للأسعار التي من الممكن أن تعود لمستويات 60 دولاراً بحلول النصف الأول من العام، وخصوصاً بعد التأكد من خفض الإنتاج من قبل الدول الأعضاء والمستقلين.

وزاد عدد منصات الحفر الأمريكية بأكبر قدر في نحو أربع سنوات الأسبوع الماضي، حسبما أفادت بيانات من شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز يوم الجمعة، وسط تعافي أنشطة الحفر للشهر الثامن على التوالي.

ويترقب المستثمرون إصدار معهد البترول الأمريكي تقريره الأسبوعي بشأن المخزنات في وقت لاحق يوم الثلاثاء، بينما ستصدر إدارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الأمريكية بياناتها يوم الأربعاء.

( أسعار النفط تعود للارتفاع مره اخرى )

شاهد أيضاً

#النفط مستقر بفعل تهديدات بشن هجمات في نيجيريا وانخفاض المخزونات الأمريكية

#النفط مستقر بفعل تهديدات بشن هجمات في نيجيريا وانخفاض المخزونات الأمريكية قالت وكالة “رويترز” ان …