الرئيسية / الأخبار / اسواق عالمية / #أسهم_أوروبا ترتفع لأعلى مستوى في 6 أسابيع بقيادة البرتغال

#أسهم_أوروبا ترتفع لأعلى مستوى في 6 أسابيع بقيادة البرتغال

#أسهم_أوروبا ترتفع لأعلى مستوى في 6 أسابيع بقيادة البرتغال

قالت وكالة “رويترز” ان أسهم أوروبا زادت إلى أعلى مستوى في ستة أسابيع في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، بعد أداء قوي للأسهم في آسيا مساء الأحد مدعومة من مكاسب حققتها أسهم القطاع المالي والصناعي.

وزاد مؤشر بي.إس.آي 20 البرتغالي 1.8 في المئة، لأعلى مستوى في ثمانية أسابيع ويتجه صوب تحقيق أكبر مكسب في يوم واحد منذ منتصف يوليو، مع ارتفاع أسهم بنك بي.سي.بي ميلينيوم خمسة في المئة.

ومن بين أكبر الأسهم المرتفعة على المؤشر ستوكس شركتي المرافق إي.دي.إف وفورتوم اللذين ارتفعا 4.7 في المئة و3.7 في المئة على الترتيب، بعد أن رفع جولدمان ساكس تصنيفه للسهمين.

#أسهم_أوروبا ترتفع لأعلى مستوى في 6 أسابيع بقيادة البرتغال

واضافت “الوكالة” انه بحلول الساعة 07:25 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 في المئة، فاق أداء الأسهم البرتغالية بقية السوق، بعد أن عادت الدولة العضو في منطقة اليورو إلى درجة التصنيف الائتماني الموصية بالاستثمار بعد خمس سنوات ونصف العام مما عزز سنداتها.

وتراجع سهم ريان إير 2.7 في المئة، بعد إعلان الشركة عن خطط لإلغاء ما يتراوح بين 40 و50 رحلة يوميا حتى نهاية أكتوبر، مما يعطل مئات الآلاف من الرحلات.

وبحلول الساعة 07:46 بتوقيت جرينتش، ارتفع فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.36 في المئة، وكاك 40 الفرنسي 0.46 في المئة وداكس الألماني 0.65 في المئة.

( #أسهم_أوروبا ترتفع لأعلى مستوى في 6 أسابيع بقيادة البرتغال )

شاهد أيضاً

دعوى إيرانية لاستعادة 4.9 مليار دولار من وحدة في#بورصة ألمانيا

دعوى إيرانية لاستعادة 4.9 مليار دولار من وحدة في#بورصة ألمانيا قالت وكالة “رويترز” ان البورصة …