الرئيسية / الأخبار / نفط و ذهب / استقرار #النفط يدعم ارتفاعات #أسواق الخليج حتى نهاية أغسطس

استقرار #النفط يدعم ارتفاعات #أسواق الخليج حتى نهاية أغسطس

استقرار #النفط يدعم ارتفاعات #أسواق الخليج حتى نهاية أغسطس

قالت قناة “مباشر” إن استمرار استقرار أسعار النفط وتوجه المستثمرين لتحسين الإغلاقات الشهرية، سيدفع الأسهم الخليجية إلى أداء إيجابي خلال جلسات الأسبوع الأخير من شهر أغسطس 2017.

وارتفعت الأسواق الخليجية في نهاية الأسبوع الماضي بدعم من الشراء الانتقائي للمستثمرين بالأسهم القيادية وخصوصاً العقارية.

وقال محمد العازمي المحلل بأسواق المال لـ”مباشر” إن استقرار نفط برنت فوق مستوى 52 دولاراً للبرميل واتجاه مديري المحافظ بالأسواق الخليجية لتحسين الإغلاقات الشهرية عوامل من المرجح أن تدفع الأسهم للمزيد من المكاسب الطفيفة خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

وفي نهاية جلسة الجمعة الماضية، ارتفع نفط برنت بنسبة 0.65% إلى 52.38 دولار للبرميل، وزاد النفط الأمريكي 0.93% بالغاً مستوى 47.87 دولار للبرميل الواحد.

استقرار #النفط يدعم ارتفاعات #أسواق الخليج حتى نهاية أغسطس

وتوقع العازمي أن تظل أحجام التداول والسيولة ضئيلة بأسواق الخليج خلال الفترة القادمة بسبب التأثر الواضح بحالة الهدوء التي تصاحب فترة الإجازات الصيفية والتي ستنتهي نهاية شهر أغسطس.

وأشار العازمي إلى أن القوة الشرائية من المحتمل أن تزيد جلال جلستي الأحد والاثنين ولكنها ستضعف في جلستي الثلاثاء والأربعاء والتي تأتي قبيل عطلة عيد الأضحى والتي تستمر في الأسواق إلى مدة تتراوح ما بين أربعة أيام إلى أكثر من أسبوع.

وسجلت معظم أسواق الأسهم الخليجية أداءً ضعيفاً خلال جلسة الخميس الماضي، مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح، وانخفضت بورصة السعودية بأكثر من 0.3% لتتوقف عن مارثون ارتفاعات استمر لمدة ست جلسات متتالية.

ومن جانبه، لفت حمود الشمري المحلل بأسواق المال، إلى أن الارتفاعات التي نشهدها من حين إلى آخر بأسواق الخليج حالياً هي ارتفاعات تصريفية تسبق الإغلاقات الشهرية وإجازة العيد تأتي مع استغلال ارتفاع النفط، وامتصاص الأداء غير المستقر لأسواق الأسهم العالمية وسط موجة التخوفات السياسية من الوضع بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونصح الشمري المتعاملين بالانتظار وعدم توسيع المراكز بالأسهم الخليجية إلى حين الانتهاء من إجازة العيد واقتراب موعد إعلان الشركات عن نتائج الشركات للربع الثالث.

استقرار #النفط يدعم ارتفاعات #أسواق الخليج حتى نهاية أغسطس

فيما أشار أمير المنصور محلل أسواق المال إلى أن هناك اتجاهاً شرائياً ملحوظاً من قبل بعض المحافظ الأجنبية والخليجية رغم حالة التذبذب التي تعاني منها الأسواق الخليجية.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الخليجية الأسبوع الماضي:

السعودية.. ارتفع المؤشر 0.92% إلى 7245.66 نقطة.

دبي.. زاد المؤشر 0.62% إلى 3624.49 نقطة.

أبوظبي.. ارتفع المؤشر 0.03% إلى 4493.81 نقطة.

الكويت.. استقر المؤشر عند مستوى 6885.17 نقطة.

سلطنة عمان.. قفز المؤشر 1.2% إلى 4946.89 نقطة.

البحرين.. زاد المؤشر 0.25% إلى 1302.13 نقطة.

( استقرار #النفط يدعم ارتفاعات #أسواق الخليج حتى نهاية أغسطس )

شاهد أيضاً

#النفط مستقر بفعل تهديدات بشن هجمات في نيجيريا وانخفاض المخزونات الأمريكية

#النفط مستقر بفعل تهديدات بشن هجمات في نيجيريا وانخفاض المخزونات الأمريكية قالت وكالة “رويترز” ان …