الرئيسية / الأخبار / نفط و ذهب / اسعار الذهب تواصل صعودها بعد تثبيت الفائده الامريكيه

اسعار الذهب تواصل صعودها بعد تثبيت الفائده الامريكيه

اسعار الذهب تواصل صعودها بعد تثبيت الفائده الامريكيه

قالت قناة “مباشر” ان الذهب واصل صعوده مع تراجع الدولار اليوم الخميس؛ بعدما أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة دون تغيير في أول اجتماع له منذ تولي الرئيس دونالد ترامب مهام منصبه، وقلص الدولار مكاسبه مقابل سلة عملات رئيسية.

واضافت “القناة” انه بحلول الساعة 03:50 بتوقيت جرينتش ارتفع الذهب في العقود الفورية 0.5% إلى 1217.3 دولار للأوقية. وصعد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.8% إلى 1218 دولاراً للأوقية.

وزادت الفضة 0.9%، مسجلاً أعلى مستوى في أسبوعين عند 17.617 دولار للأوقية.

اسعار الذهب تواصل صعودها بعد تثبيت الفائده الامريكيه

وقال محمد زيدان محلل السلع والعملات لدى ثانك ماركتس لـ “مباشر”: إن تراجع الدولار مع قرار الفيدرالي بالإبقاء الفائدة أشعل عمليات الشراء والتجميع بالمعدن الأصفر، بالتزامن مع التذبذب الكبير في أداء الأسهم، ورغبة المستثمرين في الابتعاد عن المخاطر حالياً.

وأبقى المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بدون تغيير، أمس الأربعاء، لكنه رسم صورة متفائلة نسبياً للاقتصاد الأمريكي؛ مما ينبئ بأنه يتجه لتشديد السياسة النقدية هذا العام.

ونوه زيدان: أن قرارات “ترامب” التنفيذية الأخيرة؛ سببت المزيد من عدم اليقين بالأسواق، وستدفع الذهب للصعود مرة أخرى، بعد ما فقد 13% من قيمته خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وفي الوقت ذاته تراجع مؤشر الدولار 0.21% إلى 99.49.

وبين زيدان: أن ارتفاع مستويات التضخم الأوروبية والأمريكية في الآونة الأخيرة، وضعف الدولار يعطي دوافعَ لازدياد الزخم الشرائي على المعدن الأصفر.

وتوقع زيدان أن يلامس الذهب في الجلسات القادمة مستويات 1220 دولاراً؛ ومن ثم استهداف مستوى 1250 دولاراً للأونصة.

( اسعار الذهب تواصل صعودها بعد تثبيت الفائده الامريكيه )

شاهد أيضاً

#النفط مستقر بفعل تهديدات بشن هجمات في نيجيريا وانخفاض المخزونات الأمريكية

#النفط مستقر بفعل تهديدات بشن هجمات في نيجيريا وانخفاض المخزونات الأمريكية قالت وكالة “رويترز” ان …