الرئيسية / الأخبار / اسواق عربية / الأرباح الربعية لـ15 شركة مدرجة ترتفع إلى 6 مليار درهم في #بورصة_دبي

الأرباح الربعية لـ15 شركة مدرجة ترتفع إلى 6 مليار درهم في #بورصة_دبي

الأرباح الربعية لـ15 شركة مدرجة ترتفع إلى 6 مليار درهم في #بورصة_دبي

قالت قناة “مباشر” ان أرباح 15 شركة وبنك مدرج في أسواق الإمارات سجلت ارتفاعا بنسبة 3% إلى نحو 6.042 مليار درهم خلال الربع الثاني من العام الجاري بعد مرور أسبوعين منذ بدء مارثون الإفصاح عن نتائج الأعمال.

ووفقا لإحصائية أعدته “مباشر” زادت الأرباح بمقدار 3% مقارنة بنحو 5.889 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من 2016.

وقال محللون لـ “مباشر” إن الارتفاع في أرباح الشركات الى الان مؤشر على تعافي ملحوظ في أداء الشركات المقيدة مع ارتفاع أسعار النفط.

ووفق الإحصائية، استحوذت 7 شركات وبنوك في سوق دبي على نحو 68% من إجمالي الأرباح بعدما وصلت أرباحها 8 4.09 مليارات درهم بزيادة قدرها مقارنة بنحو 3.89 مليارات درهم في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وبحسب الإحصائية، كانت أرباح “بنك الإمارات دبي الوطني” الأكبر بعدما تجاوزت 2.02مليارات درهم.

وبلغت أرباح 8 شركات وبنوك في سوق أبوظبي نحو 1.95 مليارات درهم في الربع الثاني من 2017، مقارنة بنحو 1.99 مليارات درهم في الفترة المقارنة من 2016.

وعلى مستوى سوق العاصمة فكان الأكبر بنك أبوظبي التجاري الذي بلغت أرباحه 1.008 مليار درهم .

الأرباح الربعية لـ15 شركة مدرجة ترتفع إلى 6 مليار درهم في #بورصة_دبي

  %3 ارتفاعاً بالأرباح النصفية

وحققت تلك الشركات والبنوك أرباحاً بلغت 11.9 مليار درهم في النصف الأول من العام الحالي، مقابل 11.54 مليار درهم بالفترة المقابلة من العام الماضي، وبارتفاع نسبته 3%.

وجاء الإمارات دبي الوطني أيضاً على رأس الأكبر من حيث الارباح، حيث سجلت أرباحه النصفية ارتفاعاً بنسبة 7% إلى 3.89 مليار درهم  مع تراجع المصروفات العمومية والإدارية9%، ومخصصات انخفاض القيمة 13.4%.

وجاء بالمرتبة الثانية بنك دبي الإسلامي، الذي بلغت أرباحه 2.14 مليون درهم مرتفعاً 7%، بسبب ارتفاع إجمالي الإيرادات التشغيلية بنسبة 15 % لتصل إلى 4.865 مليار درهم.

وتصدرالإمارات الإسلامي قائمة الأكثر نمواً على مستوى النصف الأول بنسبة 182% بأرباح 386.78 مليون درهم، وذلك بعد تراجع مخصص انخفاض القيمة بنسبة 38.6 % لتصل إلى 309.85 مليون درهم.

وقال وضاح الطه المحلل المالي: بشكل عام نتائج البنوك جاءت أفضل من المتوقع على الرغم من رفع سعر الفائدة مرتين مازاد التكلفة.

وأضاف الطه إن رفع الفائدة شكل ضاغطا على محفظة الائتمان لدى تلك البنوك والتي حاولت مواجهة ذلك بأساليب مالية أخرى.

وأشار الطه الى أن بعض البنوك لجأت إلى تقليص المصاريف الإدارية والنفقات لدعم النتائج المالية للنصف الأول رغم  الظروف الاقتصادية العامة التي كان يتوقع أن تجعل المخصصات تثقل كاهل الأرباح.

الأرباح الربعية لـ15 شركة مدرجة ترتفع إلى 6 مليار درهم في #بورصة_دبي

وجاءت شركة ديار للتطوير على رأس التراجعات، حيث سجلت أرباحها النصفية انخفاضاً بنسبة 40% إلى 67مليون درهم مع ارتفاع مخصص انخفاض قيمة استثمارات في شركة زميلة قدره 68.9 مليون درهم.

( الأرباح الربعية لـ15 شركة مدرجة ترتفع إلى 6 مليار درهم في #بورصة_دبي )

شاهد أيضاً

جني أرباح أسهم البنوك والاتصالات يتراجع #بأبوظبي

جني أرباح أسهم البنوك والاتصالات يتراجع #بأبوظبي قالت قناة “مباشر” ان المؤشر العام لسوق أبوظبي …