الرئيسية / الأخبار / اسواق عربية / #الإمارات تعلن رسمياً عن بدء تطبيق الضريبة الانتقائية

#الإمارات تعلن رسمياً عن بدء تطبيق الضريبة الانتقائية

#الإمارات تعلن رسمياً عن بدء تطبيق الضريبة الانتقائية

قالت قناة “مباشر” ان الهيئة الاتحادية للضرائب أعلنت خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم الأربعاء عن بدء تطبيق الضريبة الانتقائية في دولة الإمارات مع بداية شهر أكتوبر 2017.

وأوضحت الهيئة خلال المؤتمر أن نسبة الضريبة ستكون 50% على المشروبات الغازية، و100% على كل من منتجات التبغ ومشروبات الطاقة.

وقال خالد البستاني، المدير العام للهيئة الاتحادية للضرائب، إن الهيئة تسعى الى أفضل الممارسات لعالمية وبمايسهم في تبسيط وتسهيل عمليات الامتثال الضريبي أمام جميع قطاعات الأعمال.

وأضاف أن الهيئة فتحت باب التسجيل على مدار الساعة للأعمال الخاضعة للضريبة الانتقائية منذ يوم الأحد الموافق 17 من سبتمبر 2017.

وقال البستاني أن الموقع شهد إقبالا كبيرا على التسجيل منذ اليوم الأول.

وقال البستاني: وحتي نهاية شهر سبتمبر، من المتوقع الانتهاء من تسجيل الشركات الخاضعة للضريبة الانتقائية والمقدر عددها بـ250 شركة حسب إحصائية أولية.

#الإمارات تعلن رسمياً عن بدء تطبيق الضريبة الانتقائية

تفرض الإمارات حالياً رسوماً ضريبية بنسبة 100% على التبغ، تستوفي من المستوردين عند أول منفذ استيراد، وتحتسب على سعر الاستيراد، ويتوقع أن تصل إلى 200% بعد تطبيق الضريبة الانتقائية.

وتعتبر منتجات التبغ أكثر السلع الاستهلاكية التي يفرض عليها ضرائب في العالم، حيث تتجاوز قيمة الضرائب نصف سعر البيع بالتجزئة، والقضاء على التجارة غير الشرعية للسجائر، من شأنه توفير مبالغ طائلة على الدول تقدر بنحو 31 مليار دولار سنوياً.

وتفرض الحكومات ضرائب التبغ، والإجراءات المالية الأخرى لتحصيل الإيرادات من ناحية، وتعزيز أهداف الصحة العامة، والحد من استهلاك التبغ من ناحية أخرى.

وتوقع عبيد حميد الطاير، وزير الدولة الإماراتي للشؤون المالية، أن تؤثر ضريبة القيمة المضافة بنسبة 0.04% على الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات عند تنفيذها، بينما ستبلغ نسبة التأثير الاجتماعي نحو 1.3% فقط.

وتتوقع الإمارات تحصيل عوائد تدور بين 10 إلي 12 مليار درهم (2.7 – 3.2 مليار دولار) من تطبيق ضريبة القيمة المضافة في العام الأول على جميع المنتجات والخدمات باستثناء مائة سلعة أساسية.

( #الإمارات تعلن رسمياً عن بدء تطبيق الضريبة الانتقائية )

شاهد أيضاً

جني أرباح أسهم البنوك والاتصالات يتراجع #بأبوظبي

جني أرباح أسهم البنوك والاتصالات يتراجع #بأبوظبي قالت قناة “مباشر” ان المؤشر العام لسوق أبوظبي …