الرئيسية / المعمل / “الباوند-ين” هل انتهى الزوج من التصحيح الهابط وسوف يصعد مرة أخرى؟

“الباوند-ين” هل انتهى الزوج من التصحيح الهابط وسوف يصعد مرة أخرى؟

الباوند ين

“الباوند – ين” بوجه عام كان يسير في اتجاه عام صاعد، برغم من ان الزوج يتداول أسفل متوسط الـ 200 يوم إلا أن الزوج لازال محترم لخط الاتجاه الصاعد والذي كونه منذ 12/10/2013

وفي الفترة الأخيرة وبالأخص في بداية شهر أغسطس الماضي بدأ الاتجاه الصاعد للزوج يضعف خاصة بعد أن كسر أول مستويات الدعم الرئيسية عند مستوي 191.75 والذي بدوره تحول إلي مقاومة رئيسية خاصًا بعد أن احترمها السعر فترة كبيرة، وبالرغم من هذا إلا أن الزوج ظل يحترم خط الاتجاه الصاعد .

وعلي الرغم من أن السعر يتداول أدني متوسط الـ 200 إلا أن انسياب المتوسط يدل علي أن الاتجاه الهابط ليس مسيطر أو قوي بجانب أن السعر لازال فوق خط الترند الصاعد الرئيسي.

هذا وقد كون الزوج قناة سعرية صاعدة منذ 30 سبتمبر الماضي إلي أن قام السعر بكسرها في 23 نوفمبر الماضي عند مستويات 185.90 في إشارة إلي حدوث هبوط في حركة السعر لكن سرعان ما هبط السعر إلي خط الاتجاه الصاعد الرئيسي وارتكز عليه، وشكل نقطه للدعم.

وجدير بالذكر أن الزوج خلال حركة الكسر الأخيرة قد كون نموذج ab=cd بابعاده النموذجية باكتمال اسقاط النقطة لb إلي النقطة d بنسبة 1.618% متوافقًا هذا مع الارتكاز علي خط الاتجاه الصاعد.

وعلي صعيد مستويات الدعم والمقاومة:

فإن الزوج يتخذ من مستويات (187.00)(189.50) (191.80) كمستويات رئيسية للمقاومة

كما تعتبر مستويات (180.50) (175.50) مستويات رئيسية للدعم

وعلي صعيد احجام التداول:

نري أن ارتفاع حجم التداول علي الحركات الصاعدة وانخفاضها مع الحركات الهابطة تدفعنا إلي تصور أن الزوج سوف يشكل نموذج رأس وكتفين صاعد يستهدف مناطق المقاومة الرئيسية.

شاهد أيضاً

#النفط يتمسك بمكاسبه

#النفط يتمسك بمكاسبه قالت قناة “سكاي نيوز العربية” ان أسعار النفط، تماسكت اليوم الثلاثاء، لتحتفظ …