الرئيسية / تحليلات / عملات / “الدولار – كندي” بين الصعود والارتداد التصحيحي

“الدولار – كندي” بين الصعود والارتداد التصحيحي

 

“دولار – كندي” برغم من أن الاتجاه العام لزوج “الدولار – كندي” صاعدًا الا أن الارتداد التصحيحي قد يكون هو المنتظر، حيث يتحرك الزوج في اتجاه عام صاعد من يوم 12/9/2012 كما شكل خطي اتجاه صاعدين مما يدل علي أن الاتجاه العام للزوج اتجاه صاعد.

ويشار إلى أن الزوج في الفترة الأخيرة قد اخترق مستوى المقاومة الرئيسي عند مستوي 1.3164///1.3341 وهي مستويات مقاومة رئيسية الزوج تم تكوينها واحترمها مند يناير 2004.

ومن الجدير بالذكر، أن الزوج يتداول بين مستويات دعم رئيسية ومستويات مقاومة رئيسية، حيث يعتبر مستوى (1.3048) (1.2906) هي أقرب مستويات الدعم الرئيسية والذي كونهم السعر منذ منتصف أكتوبر الماضي.

أما عن مستويات المقاومة: فأن الزوج الان يرتكز أسفل مستوى المقاومة الرئيسية عند (1.3619) ومستويات (1.3729) يعتبر مستويان المقاومة سابقين الذكر هما مستويان احترمهم السعر منّ يناير 2004.

وجدير بالذكر أن السعر اثناء تداولات الشهرين الماضيين قد اخترق مستويان من مستويات المقاومة الهامة وهما (1.3164) ومستوى (1.3341) مما يؤكد الاتجاه الصاعد.

هذا وقد شكل الزوج خلال حركته قناة سعرية صاعدة وهو الأن يختبر الحافة العلوية من القناة تزامنًا مع الوصول للمقاومة الرئيسية.

هذا وقد كون الزوج شمعة أنسايد تحت المقاومة اثناء تداولات أمس، وقد نرى بعض الهبوط اليوم مثأثر بتقرير مخزون البترول في الولايات المتحدة الامريكية والذي جاء بانخفاض مخزون النفط بواقع 3.5 مليون برميل مما قد يؤثر علي الكندي بالايجاب لارتباط الكندي بالبترول كما انني أرى أن النفط سوف يجد حركة تصحيحية لأعلي.

 وعلي صعيد المؤشرات الفنية:

*مؤشر القوة النسبية يشير إلي أن الاتجاه العام صاعد لكن هناك تشبع من الاتجاه الصاعد مما يشير إلي احتمال حدوث الحركة التصحيحية.

*مؤشر الفوليوم :يُشير إلي ضعف حجم التداول علي الصعود مما قد يدفع الزوج إلي إجراء حركة تصحيحة.

*مؤشرmacd: لازل يُشير إلي الاتجاه الصاعد.

رؤيتي للزوج:

أرى أن الزوج قد يهبط إلي مستويات (1.3048) أو (1.3164) وهو مستويات المقاومة المخترقة  لإعادة الاختبار ومنها الصعود مرة أخرى لمحاولة تجاوز المقاومة.

شاهد أيضاً

الإسترليني يرتفع أمام الدولار لأعلى مستوى منذ 10 أشهر ونصف

قالت قناة “مباشر” أن الجنيه الإسترليني تحول إلى الارتفاع خلال تداولات اليوم الثلاثاء، وصعد لأعلى …