الرئيسية / الأخبار / عملات / الدولار يتراجع مقابل العملات الرئيسية مع حلول عطلة نهاية العام

الدولار يتراجع مقابل العملات الرئيسية مع حلول عطلة نهاية العام

قالت قناة “مباشر” ان الدولار تراجع في تعاملات ضعيفة اليوم الاثنين، ليظل قابعاً دون أعلى مستوى في 14 عاماً الذي سجله في وقت سابق من الأسبوع الماضي، وسط عزوف المستثمرين مع حلول عطلة عيد الميلاد.

واضافت “القناة” ان بحلول الساعة 07:22 بتوقيت جرينتش، سجل مؤشر الدولار انخفاضاً بنسبة 0.12% إلى 102.95 نقطة؛ ليظل قرب أعلى مستوى في 14 عاماً الذي بلغ 103.65 يوم الثلاثاء الماضي.

وارتفع اليورو 0.06% إلى 1.0462 دولار لتتماسك العملة الأوروبية الموحدة فوق أدنى مستوى في نحو 14 عاماً، والذي بلغ 1.0350 دولار في وقت سابق من الأسبوع.

وتراجعت قيمة الدولار أمام الين الياباني بنسبة 0.17% عند مستوى 117.14 ين، كما تراجعت الورقة الخضراء أمام الفرنك السويسري 0.02% إلى مستوى 1.2279 فرنك.

وارتفع الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.06% إلى 1.2361 دولار.

ورجح محمود التامر، المحلل الفني بأسواق العملات في حديثه لـ”مباشر”، أن يستأنف الدولار موجة الارتفاعات التي حققها في الآونة الأخيرة عندما تبدأ السنة الجديدة.

ونصح التامر، المتعاملين بشراء الدولار، واستغلال أي تراجعات لزيادة المراكز وعمليات الشراء في ظل تزايد احتمالات رفع الفائدة مطلع العام القادم؛ مما يؤثر إيجاباً على تلك العملة.

وتشهد عدد من الأسواق حول العالم عطلة رسمية اليوم احتفالاً بأعياد الميلاد، من بينها: أمريكا، وبريطانيا، وألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وأستراليا.

وارتفعت العملة الأمريكية أكثر من 5% أمام سلة عملات منذ انتخاب الجمهوري دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة في الثامن من نوفمبر الماضي.

شاهد أيضاً

#الجنيه الإسترليني يتحول إلى الصعود بدعم بيانات إيجابية

#الجنيه الإسترليني يتحول إلى الصعود بدعم بيانات إيجابية قالت قناة “مباشر” ان الجنيه الإسترليني تحول …