الرئيسية / الأخبار / عملات / #الدولار يواصل الهبوط مع استمرار ضغط المخاوف الجيوسياسية

#الدولار يواصل الهبوط مع استمرار ضغط المخاوف الجيوسياسية

#الدولار يواصل الهبوط مع استمرار ضغط المخاوف الجيوسياسية

قالت قناة “مباشر” ان الدولار الأمريكي واصل التراجع أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع استمرار ضغط المخاوف الجيوسياسية على تعاملات المستثمرين إلى جانب تعافي العملات الأخرى.

وكانت تقارير صحفية قد أعلنت أن كوريا الشمالية تستعد لإجراء تجربة صاروخية طويلة المدى خلال الفترة المقبلة، ما دفع تعاملات المستثمرين بعيداً عن الدولار الأمريكي.

فيما هبطت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.4% مُسجلة 1.3190 دولار، بينما تراجعت أمام الفرنك السويسري عند 0.9766 فرنك بنسبة 0.3%.

وساهمت المخاوف الجيوسياسية التي تهدد الولايات المتحدة إلى جانب بيانات اقتصادية في تراجع الدولار.

#الدولار يواصل الهبوط مع استمرار ضغط المخاوف الجيوسياسية

واضافت “القناة” انه بحلول الساعة 11:40 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجع الدولار أمام اليورو بنحو 0.4% إلى 1.1786 دولار، كما انخفض أمام الين الياباني عند 112.40 ين بنسبة 0.3%.

كما ساهم هدوء المخاوف السياسية في بريطانيا من ارتفاع الجنيه الإسترليني أمام الورقة الخضراء، وذلك بعد أن قالت “تيريزا ماى” رئيسة الوزراء البريطانيةإن الطريق ممهد لبريطانيا للعمل “كأمة مستقلة تجارياً” في مرحلة ما بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي.

كما كشفت بيانات اقتصادية أمس ارتفاع الإنتاج الصناعي في ألمانيا بأعلى وتيرة في أكثر من 6 سنوات، مما دعم العملة الأوروبية الموحدة.

( #الدولار يواصل الهبوط مع استمرار ضغط المخاوف الجيوسياسية )

شاهد أيضاً

استقرار #اليورو وارتفاع الإسترليني في انتظار قرارات البنوك المركزية

استقرار #اليورو وارتفاع الإسترليني في انتظار قرارات البنوك المركزية قالت قناة “مباشر” ان  العملة الأوروبية …