الرئيسية / الأخبار / نفط و ذهب / الذهب يرتفع مع تراجع الدولار

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار

قالت قناة “مباشر” ان أسعار الذهب ارتفعت خلال التعاملات الصباحية اليوم الاثنين، بعدما حفز ضعف الدولار على مشتريات في المعدن الأصفر كملاذ استثماري آمن.

واضافت “القناة” انه بحلول الساعة 04:11 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.30%، عند 1224.2 دولار للأوقية.

وارتفعت أسعار الذهب الآجلة تسليم مارس بنسبة 0.4% ما يعادل 4.6 دولار، مسجلاً 1225.45دولار للأوقية.

وتراجع مؤشر الدولار أمام سلة العملات الرئيسية 0.01% إلى 99.67 نقطة.

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار

وقال رجب حامد، محلل السلع لدى سبائك الكويت، لـ”مباشر”، إن ارتفاع شهية المستثمرين في اقتناص المعدن الأصفر وسط  تضارب سياسات الحكومة الامريكية فى ظل قيادة دونالد ترامب مع الاسواق العالمية مما اثر بشدة على قوة الدولار و فقدان شهية المخاطرة و اللجوء الى الذهب كملاذ امن.

وبين حامد أن الذهي يتلقى دعما قويا من صدور اول بيانات توظيف لسوق العمل الامريكى عن شهر يناير  والتي كانت اقل من التوقعات نظرا لضعف متوسط الاجور مما يوحى باحتمالات صعوبة مقاومة التضخم والتشكيك فى قدرة الفيدرالى الامريكى على رفع اسعار الفائدة ثلاث مرات خلال العام الحالى كما وعدت من قبل جانيت يلين.

وأوضح حامد: أن الذهب يسير من الناحية الفنية في نطاق متذبذب يميل للصعود إلى مستويات 1230 دولارات، مشيراً إلى أن تجاوز المستوى السابق يعني الاتجاه على الفور لمستوى 1250 دولار.

( الذهب يرتفع مع تراجع الدولار )

شاهد أيضاً

#وكالة الطاقة الدولية الإنتاج الأمريكي يدفع سوق النفط لفائض في النصف الأول من 2018

#وكالة الطاقة الدولية الإنتاج الأمريكي يدفع سوق النفط لفائض في النصف الأول من 2018 قالت …