الرئيسية / الأخبار / نفط و ذهب / الطلب على الذهب في الإمارات يرتفع مع انخفاض الأسعار

الطلب على الذهب في الإمارات يرتفع مع انخفاض الأسعار

الطلب على الذهب في الإمارات يرتفع مع انخفاض الأسعار

قالت قناة “مباشر” ان أسعار الذهب في الإمارات تراجعت بنحو ملحوظ في نهاية الأسبوع الماضي، فيما يتوقع المحللون والخبراء زيادة الطلب مع بلوغ الأسعار مستويات مغرية.

ووفق حسابات “مباشر”، سجلت أسعار الذهب انخفاضات في نهاية الأسبوع الماضي بلغت نسبتها 2% مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع الأول من الشهر الجاري، وشهد سعر جرام الذهب من عيار 24 انخفاضاً بنسبة 1.98% ما يُعادل 2.9 درهم بالغاً 143.21 درهم.

وسجل سعر جرام الذهب من عيار 22 تراجعاً بما يعادل 2.65 درهم بالغاً 131.28 درهم، ووصل سعر الجرام من عيار 21 انخفاضاً بـ 2.53 درهم إلى 125.31 درهم، ووصل سعر جرام الذهب من عيار 18 إلى 107.41 درهم بتراجع قيمته 2.17 درهم.

وأوضح محللون وخبراء في أسواق السلع لـ”مباشر”، أن بدء عودة أسعار الذهب للانخفاض، أسهم في زيادة الطلب بشكل كبير من المتعاملين لشراء، مُشيرين إلى أن هناك مناسبات محفزة للشراء حاليًا، جعل المبيعات تشهد رواجاً سواء للمقيمين أو للسائحين.

وقال رجب حامد محلل السلع لـ”مباشر”، إن استمرار الذهب في تسجيل معدلات انخفاض سعرية جديدة، انعكس إيجاباً وبشكل ملحوظ على قطاع السبائك والعملات الذهبية.

الطلب على الذهب في الإمارات يرتفع مع انخفاض الأسعار

وأشار حامد إلى أن مبيعات الذهب لم تشهد رواجاً فقط في الإمارات منذ منتصف شهر رمضان الفضيل بل شهدت باقي الدول المجاورة وفي مقدمتها السعودية نفس الرواج.

وقال حامد إن من أحد أسباب زيادة الطلب إقبال الكثير في الدول العربية والإمارات على تجهيزات الأعراس للاستفادة من تراجع الأسعار الحالية.

وتوقع حامد أن تشهد مبيعات السبائك والعملات الذهبية تحسناً وبنسب أكبر خلال الأيام المقبلة، في حال استمرار الأسعار عند مستوياتها الحالية المغرية.

واتفق مدير محل “مجوهرات سيدتي”، جورج رضا، على أن “الأسواق سجلت معدلات نشاط إيجابي على مبيعات المشغولات والسبائك الذهبية، في ظل إقبال السائحين على الشراء”.

وذكر رضا أن “عددًا كبيرًا من المتعاملين يفضلون الشراء خلال فترات الانخفاضات الكبيرة التي تشهدها الأسعار وسط التكهنات الرائجة حالياً بأن الأسعار ستأخذ منحى مرتفع في وقت قريب”.

( الطلب على الذهب في الإمارات يرتفع مع انخفاض الأسعار )

شاهد أيضاً

بيان وزير #النفط العراقي يزور تركيا نهاية الأسبوع

بيان وزير #النفط العراقي يزور تركيا نهاية الأسبوع قالت وكالة “رويترز” ان وزارة النفط العراقية …