الرئيسية / الأخبار / اسواق عربية / الكويت تؤكد حتمية حل الخلاف الدبلوماسي مع قطر خليجياً

الكويت تؤكد حتمية حل الخلاف الدبلوماسي مع قطر خليجياً

الكويت تؤكد حتمية حل الخلاف الدبلوماسي مع قطر خليجياً

قالت قناة “مباشر” ان النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي أكد، ان حتمية حل الخلاف الدبلوماسي الأخير الناشب بين بعض الدول العربية في الإطار الخليجي وفي نطاق البيت الخليجي الواحد وبالحوار بين الأشقاء، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وأضاف صباح خالد الصباح، أن بلاده تقدر جميع الدول التي أجمعت على دعم جهود الكويت في هذا السياق، وفقاً لـ”كونا”.

وشدد وزير الخارجية الكويتي على أن بلاده لن تتخلى عن مساعيها، وستواصل جهودها الخيرة في سبيل رأب الصدع، وإيجاد حل يحقق المعالجة الجذرية لأسباب الخلاف والتوتر في العلاقات الأخوية، نقلاً عن “كونا”.

الكويت تؤكد حتمية حل الخلاف الدبلوماسي مع قطر خليجياً

وأوضح خالد الصباح، أنه في ضوء التطورات الأخيرة، فقد قام أمير الكويت صباح الجابر الصباح، بزيارة إلى كل من السعودية والإمارات وقطر، وبحث مع الأشقاء السبل الكفيلة بمعالجة هذا التوتر والخلاف والسعي لاحتوائه، وفقاً للوكالة.

وتابع وزير الخارجية الكويتي، أن الأشقاء في قطر مستعدون لتفهم حقيقة هواجس ومشاغل أشقائهم والتجاوب مع المساعي السامية؛ تعزيزاً للأمن والاستقرار، بحسب الوكالة.

يشار إلى أن السعودية والإمارت والبحرين ومصر أعلنت في 5 يونيو الجاري، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، إلى جانب إغلاق المنافذ البرية والبحرية.

وكان أمير الكويت صباح الجابر الصباح، أجرى في أول يوم لقطع العلاقات الدبلوماسية بين تلك الدول اتصالات، اتصالاً هاتفياً مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، لمحاولة الوصول إلى حل لتلك الأزمة.

( الكويت تؤكد حتمية حل الخلاف الدبلوماسي مع قطر خليجياً )

شاهد أيضاً

الاستثمار والبنوك يدفعان #بورصة_البحرين للتراجع

الاستثمار والبنوك يدفعان #بورصة_البحرين للتراجع قالت قناة “مباشر” ان بورصة البحرين أنهت تعاملات جلسة اليوم …