الرئيسية / الأخبار / نفط و ذهب / انتعاش متوقع لمبيعات الذهب بالإمارات مع اقتراب عطلة عيد الفطر

انتعاش متوقع لمبيعات الذهب بالإمارات مع اقتراب عطلة عيد الفطر

انتعاش متوقع لمبيعات الذهب بالإمارات مع اقتراب عطلة عيد الفطر

قالت قناة “مباشر” ان مسؤولون منافذ بيع مشغولات ذهبية، أن تتوقع تحسين المبيعات خلال العشرة الأيام الأخيرة من شهر رمضان، وخلال الفترة التي تسبق عيد الفطر.

ولفتوا إلى أن مواصلة أسعار الذهب ارتفاعاتها، وانشغال معظم المتعاملين بدخول شهر رمضان، الذي يشهد عادة بطؤًا في الطلب، أسهم في الحد من مبيعات المشغولات الذهبية.

وتفصيلاً، قال مدير محل جوهرة بغداد لتجارة الذهب، إن منافذ البيع تشهد حالياً إقبالاً محدوداً في الطلب على المشغولات الذهبية، نظراً لتسجيلها ارتفاعات جديدة، وانشغال معظم المتعاملين بدخول شهر رمضان، أو سفر البعض لقضاء شهر الصوم في بلدانهم، ما انعكس سلباً على حركة المبيعات في الأسواق أخيراً.

انتعاش متوقع لمبيعات الذهب بالإمارات مع اقتراب عطلة عيد الفطر

وتوقع عادل ورد أن تتحسن المبيعات خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان، وخلال الفترة التي تسبق عيد الفطر، مع توجه المتعاملين لشراء الهدايا.

واتفق رجب حامد، المدير التنفيذي لشركة سبائك، على أن معظم عمليات الشراء تتم حالياً بالإمارات على قطع مشغولات ذهبية صغيرة الوزن.

وتوقع حامد أن تتحول حالة البيع إلى النشاط في الأسواق مع نهاية شهر الصوم، في ظل تكهنات أن تسجل الأسعار انخفاضات كبيرة محفزة على الشراء.

ولفت حامد إلى أن حركة الشراء بسوق الذهب خليجياً تتركز في تلك الفترة على اقتناص أونصة الذهب، وهو ما يدل على الخوف والهلع من نتائج استمرار الأزمة القطرية.

شاهد أيضاً

سي.إن.بي.سي# الرئيس التنفيذي لأرامكو يقول الطرح الأولي في 2018 حسب الخطة

سي.إن.بي.سي# الرئيس التنفيذي لأرامكو يقول الطرح الأولي في 2018 حسب الخطة قالت وكالة “رويترز” ان …