الرئيسية / الأخبار / عملات / تراجع #الدولار قبيل الكشف عن محضر الفيدرالي

تراجع #الدولار قبيل الكشف عن محضر الفيدرالي

تراجع #الدولار قبيل الكشف عن محضر الفيدرالي

قالت قناة “مباشر” ان الدولار الأمريكي تراجع أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع ترقب إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي محضر اجتماعه، ومع استمرار المخاوف الجيوسياسية.

بينما انخفضت العملة الأمريكية أمام الين لياباني عند 112.29 ين بنسبة 0.1%، كما هبطت أمام الفرنك السويسري عند 0.9742 فرنك بنحو 0.1%.

ويُفصح بنك الاحتياطي الفيدرالي عن محضر اجتماعه الأخير الذي قرر خلاله تثبيت سعر الفائدة وبدء تقليص ميزانيه في وقت لاحق من اليوم.

وكان الفيدرالي الأمريكي قرر خفض ميزانيته بمقدار 10 مليارات دولار شهرياً بداية من أكتوبر الجاري.

وتشهد العملة الأمريكية تراجعاً في أدائها خلال الأسبوع الجاري مع تنامي المخاوف الجيوسية من وراء تهديدات جديدة من جانب كوريا الشمالية حول إجرائها تجربة صاروخية طويلة المدى خلال الفترة المقبلة.

تراجع #الدولار قبيل الكشف عن محضر الفيدرالي

واضافت “القناة” انه بحلول الساعة 8:50 صباحاً بتوقيت جرينتش، انخفض الدولار أمام اليورو بنحو 0.2% إلى 1.1828 دولار، فيما استقر أمام الجنيه الإسترليني عند 1.3197 دولار.

على الجانب الآخر أعلن الجيش في كوريا الجنوبية، أن الجيش الأمريكي أجرى تدريباً لأول مرة فوق شبه الجزيرة الكورية في وقت متأخر من أمس الثلاثاء في استعراض للقوة، وذلك عبر اثنين من سلاح الجو من طراز (B-1B) قاذافت لانسر.

ويترقب المستثمرون أن يوقع الرئيس الأمريكي خلال الأسبوع الجاري قراراً يسمح للأمريكيين بشراء وثائق تأمين صحية بأسعار مناسبة.

وقال دونالد ترامب: “سوف أوقع أمراً، ربما هذا الأسبوع، والذي سيقطع شوطاً طويلاً لرعاية العديد من الناس الذين أصيبوا بأذى شديد بالرعاية الصحية”.

( تراجع #الدولار قبيل الكشف عن محضر الفيدرالي )

شاهد أيضاً

معدل التضخم بمنطقة #اليورو يسجل 1.5% خلال سبتمبر

معدل التضخم بمنطقة #اليورو يسجل 1.5% خلال سبتمبر قالت قناة “مباشر” ان معدل التضخم ارتفع …