الرئيسية / الأخبار / اسواق عالمية / تعاون #روسي سعودي في مجال الطاقة الكهربائية

تعاون #روسي سعودي في مجال الطاقة الكهربائية

تعاون #روسي سعودي في مجال الطاقة الكهربائية

قالت قناة “روسيا اليوم” ان السعودية عبرت عن اهتمامها بالتعاون مع روسيا في مجال الطاقة الكهربائية، لاسيما شراء معدات طاقة، إضافة إلى توطين صناعة هذه المعدات على أراضيها بما يتماشى مع برنامجها “رؤية 2030”.

وقال رئيس جمعية الشركاء التجاريين للتعاون مع المملكة، أندريه تاراسوف، إن الشركاء في السعودية مهتمون بالفعل بالمنتجات الروسية نظرا لسعرها المنافس إذا ما قورنت بنظائرها في الأسواق العالمية، ما يحقق أرباحا للمشترين في المملكة من حيث المبدأ.

وأضاف أن آفاق التعاون مع السعودية في مجال الطاقة الكهربائية بحثتها بعثة من رجال الأعمال الروس، على هامش زيارة تقوم بها إلى الرياض يومي 1 و2 نوفمبر، وتضم البعثة ممثلين عن 50 شركة.

تعاون #روسي سعودي في مجال الطاقة الكهربائية

وعن الشركات السعودية، التي أبدت اهتماما، قال تاراسوف إن الشركات الروسية أجرت مباحثات ناجحة مع “Saudi Electric Company”، حيث تم بحث فرص التعاون، والمنتجات الممكن توريدها إلى السوق السعودية.

يذكر أن العاهل السعودي الملك سليمان بن عبد العزيز، زار العاصمة موسكو في النصف الأول من الشهر الماضي في زيارة وصفت بالتاريخية، تم خلالها الاتفاق بين قيادة روسيا والسعودية على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

( تعاون #روسي سعودي في مجال الطاقة الكهربائية)

شاهد أيضاً

دعوى إيرانية لاستعادة 4.9 مليار دولار من وحدة في#بورصة ألمانيا

دعوى إيرانية لاستعادة 4.9 مليار دولار من وحدة في#بورصة ألمانيا قالت وكالة “رويترز” ان البورصة …