الرئيسية / الأخبار / اسواق عربية / حجم الاستثمارات العقارية بدبي يتجاوز 84 مليار درهم

حجم الاستثمارات العقارية بدبي يتجاوز 84 مليار درهم

قالت قناة “مباشر” أن دائرة الأراضي والأملاك في دبي كشفت عن أن حجم الاستثمارات العقارية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 2017، قد تجاوز 84 مليار درهم.

وبحسب تقرير الدائرة الذي تلقى، فإن عدد المستثمرين لتلك الفترة وصل إلى 30.94 مستثمراً سجلوا 40.54 ألف تصرف.

وقال المدير العام للدائرة: “إن تجاوز حجم الاستثمارات العقارية حاجز 84 مليار درهم يحمل أيضاً العديد من الدلالات الإيجابية، ومن أبرزها النمو المستدام.

وأوضح سلطان بن مجرن، أن قيمة تلك الاستثمارات تؤكد قدرة السوق على استيعاب ما يطرحه المطورون من وحدات متنوعة تلبي الاحتياجات السكنية والتجارية والمكتبية والصناعية”

وأضافت “القناة” أنه جاء في التقرير ذاته قيام ما يزيد على 7.84 ألف مواطن خليجي بإجراء 11 ألف صفقة تقريبًا بلغت قيمتها قرابة 29.5 مليار درهم.

في حين استقطب سوق دبي العقاري 5.48 ألف مستثمر من الجنسيات العربية، أجروا 6.80 ألف صفقة عقارية زادت قيمتها على 11 مليار درهم.

وكان هناك نشاط واضح للمستثمرين الأجانب الذين بلغ عددهم 17.61 ألف مستثمر، ليصل عدد استثماراتهم إلى 22.66 ألف عملية، زادت قيمتها على 43 مليار درهم.

هذا وقد أقبلت النساء من مختلف الجنسيات العالمية على السوق بنشاط خلال الفترة المشار إليها، حيث بلغ عدد اللواتي دخلن السوق أكثر من 9 آلاف امرأة، واقترب عدد صفقاتهن من 11 ألف إجراء عقاري، بقيمة زادت على 21 مليار درهم.

شاهد أيضاً

جني أرباح أسهم البنوك والاتصالات يتراجع #بأبوظبي

جني أرباح أسهم البنوك والاتصالات يتراجع #بأبوظبي قالت قناة “مباشر” ان المؤشر العام لسوق أبوظبي …