الرئيسية / الأخبار / اسواق عربية / صعود مرتقب للأسواق الخليجية بعد قرار الفيدرالي

صعود مرتقب للأسواق الخليجية بعد قرار الفيدرالي

صعود مرتقب للأسواق الخليجية بعد قرار الفيدرالي

قالت قناة “مباشر” أن أداء الأسواق الخليجية يعود للصعود في تداولات اليوم الخميس، بعد قرار الفيدرالي الأخير، بعدم رفع الفائدة الأمريكية.

وأبقى المركزي الأمريكي، في وقت متأخر أمس الأربعاء، علي أسعار الفائدة دون تغير عن مستوى يتراوح بين 1 و1.25%.

وقال المحللون: إن أداء أغلب الأسواق الخليجية اتسم بالضعف أمس؛ مع توجه المستثمرين للحذر تجاه الإعلانات المرتقبة لنتائج الشركات للربع الثاني من العام الجاري.

وقال أحمد عبدالجليل، المحلل بأسواق المال: بعد تثبيت الفائدة الأمريكية واستقرار حركة أسعار البترول، والمستويات القياسية التي لامستها الأسواق العالمية من المتوقع أن تكون جلسة اليوم إيجابية لأغلب أسواق الخليج.

ورجح عبدالجليل أن تسيطر القوى الشرائية على تداولات أسواق المنطقة اليوم، والتي تعرضت لعمليات تصحيح مع بداية جلسات الأسبوع الجاري.

صعود مرتقب للأسواق الخليجية بعد قرار الفيدرالي

وتوقع محمود زياد، المحلل المالي: أن تعود أغلب أسواق الخليج لاختبار المقاومات المهمة، مع محاولة تماسكها عند مستوياتها الفنية الحالية، في ظل الإعلان عن النتائج النصفية والتوزيعات خلال جلسة اليوم وجلسات الأسبوع المقبل.

وبين زياد أن استقرار نفط برنت فوق مستويات 50 دولاراً يزيد من ثقة المستثمرين، ويدفع الأسواق لاستيعاب الأزمات، وفي صدارتها الإجراءات المرتقبة ضد الدوحة من الدول الأربعة المقاطعة خلال اجتماعها القادم.

ونوهت دعاء ماجد، المحللة بأسواق المال لـ”مباشر” بأن المضاربات السريعة أصبحت هي النمط المتحكم في الأسواق حالياً؛ وذلك للاستفادة من تلك الأوضاع غير المستقرة.

من جانبه، توقع محمد الشمري، المحلل بأسواق المال خلال حديثه لـ”مباشر”: أن تتحول أغلب أسواق الخليج إلى الصعود خلال جلسة الخميس، وخصوصاً مع اتجاه المحافظ لتحسين الإغلاقات الشهرية.

ونصح الشمري المتعاملين بالتريث في أخذ القرار الاستثماري، واختيار الأسهم ذات الملاءة المالية، والتي وصلت لمستويات متدنية يمكن تحقيق أرباح جيدة حال اقتنائها.

( صعود مرتقب للأسواق الخليجية بعد قرار الفيدرالي )

شاهد أيضاً

الاستثمار والبنوك يدفعان #بورصة_البحرين للتراجع

الاستثمار والبنوك يدفعان #بورصة_البحرين للتراجع قالت قناة “مباشر” ان بورصة البحرين أنهت تعاملات جلسة اليوم …