الرئيسية / الأخبار / نفط و ذهب / عقد بـ1.2 مليار درهم بين #أرامكو وشركة إماراتية

عقد بـ1.2 مليار درهم بين #أرامكو وشركة إماراتية

عقد بـ1.2 مليار درهم بين #أرامكو وشركة إماراتية

قالت قناة “مباشر” ان شركة أرامكو السعودية، أرست عقداً جديداً على شركة الإنشاءات البترولية الوطنية لإنشاء منصة ربط بحرية جديدة وخطي أنابيب رئيسيين في حقل السفانية بقيمة 1.2 مليار درهم.

وأضاف أن المشروع يشمل تركيب خطي أنابيب لتوصيل الزيت المنتج إلى معمل فرز الغاز عن الزيت، كما سيوفر مصدراً كهربائياً إضافياً للحقل عبر كيبل بحري بطول 20 كيلومتراً، مشيراً إلى أن تنفيذ العقد سيكون على عامين معرباً عن ثقته التامة بكوادر الشركة.

وبحسب بيان للشركة، لفت حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة شركة الإنشاءات البترولية الوطنية: أن عدد العقود المبرمة بين الشركتين ارتفع إلى خمسة عقود بقيمة إجمالية بلغت 3 مليارات درهم.

كما منحت أرامكو عقداً طويل الأجل لشركة الإنشاءات البترولية بأبوظبي، في أكتوبر 2016، لبناء منصات نفط وغاز بحرية وخطوط أنابيب وكابلات كهرباء.

عقد بـ1.2 مليار درهم بين #أرامكو وشركة إماراتية

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية إن الشركة التي افتتحت مكتباً دائماً لها في الدمام تدرس توسيع عملياتها في المملكة العربية السعودية عبر تأسيس ساحة تصنيع، ومركز للتدريب، وقاعدة دعم بحرية لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الشركة في السوق السعودي، وتعزيز المحتوى المحلي (برنامج اكتفاء السعودي).

وأوضح عقيل عبدالله ماضي أن العقد الجديد يتضمن الأعمال الهندسية، والشراء، والإنشاء، والتركيب لمنصة ربط واحدة لتعمل كمركز تجميع إضافي لمنصات فوهات الآبار النفطية التي سيتم تركيبها في حقل السفانية.

وكانت شركة أرامكو السعودية أرست عقداً في مايو الماضي على شركة الإنشاءات البترولية الوطنية لبناء 4 منصات بحرية تابعة لها في حقول “السفانية، وظلوف، والبري”.

( عقد بـ1.2 مليار درهم بين #أرامكو وشركة إماراتية )

شاهد أيضاً

مصادر #أرامكو السعودية أغلقت مصفاة نفط في جدة لأجل غير مسمى

مصادر #أرامكو السعودية أغلقت مصفاة نفط في جدة لأجل غير مسمى قالت وكالة “رويترز” ان …