الرئيسية / الأخبار / نفط و ذهب / مصادر #آندي هول المضارب البارز على صعود النفط يشارك في ورشة عمل لأوبك

مصادر #آندي هول المضارب البارز على صعود النفط يشارك في ورشة عمل لأوبك

مصادر #آندي هول المضارب البارز على صعود النفط يشارك في ورشة عمل لأوبك

قالت وكالة “رويترز” ان ثلاثة مصادر من أوبك، قالت إن مدير صناديق السلع الأولية البارز آندي هول سيشارك في ورشة عمل لأوبك عن النفط الصخري، مع سعي المنظمة للحصول على مجموعة أوسع من وجهات النظر بشأن آفاق السوق قبل اجتماع مهم لتحديد سياسة الإنتاج.

وهول من بين المتحدثين الذين يحضرون الورشة في مقر أوبك في فيينا اليوم الأربعاء، والتي يجتمع فيها عدد من مسؤولي أوبك ومن بينهم الأمين العام للمنظمة محمد باركيندو، بحسب المصادر.

وقال أحد المصادر ”سيشارك في ورشة عملنا“.

تعكف منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وتسعة منتجين آخرين من خارج المنظمة على خفض إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا حتى مارس المقبل في مسعى للتخلص من تخمة المعروض.

مصادر #آندي هول المضارب البارز على صعود النفط يشارك في ورشة عمل لأوبك

وساهم الخفض في ارتفاع أسعار النفط هذا العام إلى نحو 65 دولارا للبرميل، مسجلا أعلى مستوياته منذ 2015، بعد هبوطه من فوق 100 دولار للبرميل في منتصف 2014 إلى أدنى مستوى له في 12 عاما قرب 27 دولارا في أوائل 2016 تحت وطأة فائض معروض منتجي النفط الصخري وأوبك.

وقالت المصادر إن أوبك تتطلع لسماع آراء هول، الذي اشتهر برهانه على ارتفاع أسعار النفط، بخصوص آفاق السوق، ويعمل هول البريطاني المولد في تداول عقود النفط منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وذكرت تقرير في أغسطس ، أن هول أغلق صندوقه الرئيسي للتحوط بعد تكبد خسائر، ولم يتسن الحصول على تعقيب منه حتى الآن.

ومن المقرر أن تجتمع أوبك وحلفاؤها في 30 نوفمبر، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يمددوا اتفاقهم على خفض الإنتاج الذي ينتهي سريانه في مارس 2018.

( مصادر #آندي هول المضارب البارز على صعود النفط يشارك في ورشة عمل لأوبك )

شاهد أيضاً

#وكالة الطاقة الدولية الإنتاج الأمريكي يدفع سوق النفط لفائض في النصف الأول من 2018

#وكالة الطاقة الدولية الإنتاج الأمريكي يدفع سوق النفط لفائض في النصف الأول من 2018 قالت …