الرئيسية / الأخبار / عملات / الين والفرنك السويسري يصعدان لأعلى مستوى في عدة أسابيع بسبب ترامب

الين والفرنك السويسري يصعدان لأعلى مستوى في عدة أسابيع بسبب ترامب

الين والفرنك السويسري يصعدان لأعلى مستوى في عدة أسابيع بسبب ترامب

قالت وكالة “رويترز” ان الين ارتفع إلى أعلى مستوياته في أسبوعين، وبلغ الفرنك السويسري أعلى سعر له في سبعة أسابيع أمام الدولار اليوم الأربعاء، وسط فضيحة سياسية متفاقمة تتعلق بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب عززت الطلب على الأصول الآمنة.

واقترب مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية من أدنى مستوياته منذ التاسع من نوفمبر، بعد تخليه عن المكاسب التي حققها من فوز ترامب المفاجئ في الانتخابات، وكان المؤشر صعد لأعلى مستوى في 14 عاما عند 103.82 في الثالث من يناير، توقعا للإصلاحات الضريبية والإجراءات التحفيزية التي تعهد بها ترامب.

وترددت أنباء أمس الثلاثاء عن أن ترامب طلب من جيمس كومي رئيس مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) المقال حاليا إنهاء تحقيق المكتب في وجود علاقات بين مستشار الأمن القومي السابق للبيت الأبيض مايكل فلين وروسيا.

وأثار ذلك تساؤلات بشأن ما إذا كان ترامب، الذي أقال كومي في التاسع من مايو الأسبوع الماضي، بكشف معلومات حساسة للروس، حاول التدخل في تحقيق اتحادي.

الين والفرنك السويسري يصعدان لأعلى مستوى في عدة أسابيع بسبب ترامب

واضافت “الوكالة” ان الين ارتفع 0.7 بالمئة إلى 112.26 ين للدولار مسجلا أعلى مستوياته منذ الخامس من مايو بينما صعد الفرنك السويسري إلى 0.9820 فرنك للدولار مسجلا أعلى مستوى له منذ 27 مارس.

وفي أحدث المعاملات استقر مؤشر الدولار عند 98.118، وبدأ المستثمرون بالفعل في التشكك في قدرة ترامب على نيل دعم الكونجرس الأمريكي للسياسات التي تعهد باتباعها.

وقفز اليورو فوق 1.11 دولار ليل الثلاثاء وبلغ 1.1122 دولار مسجلا أعلى مستوى له منذ التاسع من نوفمبر في التعاملات الأوروبية المبكرة، وارتفع اليورو 0.1 بالمئة في أحدث المعاملات ليصل إلى 1.1089 دولار.

ونزل اليورو 0.5 بالمئة أمام العملة اليابانية إلى 124.68 ين مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح عقب وصول العملة الأوروبية الموحدة لأعلى مستوياتها في 13 شهرا عند 125.815 ين أمس الثلاثاء.

وارتفع الجنيه الاسترليني اليوم الأربعاء إلى الحد الأعلى لنطاق تداوله أمام الدولار في الشهر الأخير مسجلا 1.2952 دولار، بعد تراجعه في وقت سابق عقب صدور بيانات عن الأجور والوظائف جاءت متماشية مع التوقعات إلى حد كبير.

( الين والفرنك السويسري يصعدان لأعلى مستوى في عدة أسابيع بسبب ترامب )

شاهد أيضاً

#الإسترليني يتراجع لأدنى مستوى في شهرين أمام الدولار

#الإسترليني يتراجع لأدنى مستوى في شهرين أمام الدولار قالت قناة “مباشر” ان الجنيه الإسترليني تراجع …