الرئيسية / الأخبار / اسواق عربية / سهم داماك يرتفع مع الإعلان عن مشروع جديد

سهم داماك يرتفع مع الإعلان عن مشروع جديد

سهم داماك يرتفع مع الإعلان عن مشروع جديد

قالت قناة “مباشر” ان سهم شركة داماك العقارية (DAMAC)، المُدرج بسوق دبي، ارتفع خلال جلسة اليوم الخميس، مدعوماً بإعلان الشركة عن إطلاق مشروع حديد بقطر الأسبوع القادم، وفقاً لمحلل.

واضافت “القناة” انه بحلول الساعة 12:15 ظهر اليوم بتوقيت الإمارات، ارتفع سهم داماك 1.04%، إلى سعر 2.9درهم، بسيولة قيمتها 23.04 مليون درهم، من خلال تداول 7.96 مليون سهم.

وقال نواف العنزي المحلل المالي، لـ”مباشر”: ما يحدث اليوم لا يتخطى المضاربات في ظل اعتزام الشركة إطلاق مشروع بالدوحة وهو الأمر الذي يدل على نية “داماك” على التوسع باستثماراتها الخارجية في الفترة القادمة.

سهم داماك يرتفع مع الإعلان عن مشروع جديد

وأشار العنزي إلى أن التوسع بالاستثمارات الخارجية في مجال التطوير العقاري من الممكن أن يكون له عوائد جيدة للشركة نهاية العام الجاري والذي سينعكس على الأرباح إيجابياً.

وشهد الربع الأول من عام 2017، نمواً في أرباح داماك 20.4%، لتصل إلى 1.95 مليار درهم من 1.62 مليار درهم في الربع الأول من 2016.

وعلى مستوى تلك الفترة، تراجعت أرباح الشركة بنسبة 16% في الربع الأول من 2017، لتصل إلى 880 مليون درهم، مقابل مليار درهم في نفس الفترة من العام السابق.

ومن الناحية الفنية، أوضح العنزي لـ”مباشر”، أن السهم ظهرت به قوة شرائية تؤهله للوصول إلى مستويات 3 – 3.5 درهم وذلك بعد دخوله في المراجعة الأخيرة لمؤشر إم إس أي للشركات الكبري.

( سهم داماك يرتفع مع الإعلان عن مشروع جديد )

شاهد أيضاً

المالية السعودية: 6 مليارات ريال تكلفة إعادة البدلات بأثر رجعي

المالية السعودية: 6 مليارات ريال تكلفة إعادة البدلات بأثر رجعي قالت قناة “مباشر” ان وزارة …