الرئيسية / المعمل / المدير التنفيذي لجوجل يحصل على مكافأة مالية تقدر بـ199 مليون دولار

المدير التنفيذي لجوجل يحصل على مكافأة مالية تقدر بـ199 مليون دولار

قالت قناة “روسيا اليوم” أن التقرير المالي الدوري لشركة “جوجل” كشف عن حصول مديرها التنفيذي، ساندر بيتشاي، على مكافأة تزيد على 270 ألف سهم من أسهم الشركة مما يعادل 199 مليون دولار.

وأشارت القناة أن هذه المكافأة تجعل من “بيتشاي” الأعلى أجرًا  بين جميع المديرين التنفيذيين في الولايات المتحدة الأمريكية.

جدير بالذكر أن “بيتشاي” تولى منصبه كمدير تنفيذي لشركة جوجل “عملاقة محركات البحث على الإنترنت” عقب تأسيس الشركة الأم “ألفابيت”.

وأضافت “روسيا اليوم” أن “بيتشاي” البالغ من العمر 43 عامًا، قد حصل على 273.328 سهمًا في شركة “ألفابيت” في الثالث من فبراير لهذا العام بقيمة 199 مليون دولار، وذلك وفقًا لتقرير هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، وتضاعف هذه الأسهم إجمالي قيمة ما يمتلكه بيتشاي من أسهم ليصل إلى 650 مليون دولار، ومن المتوقع أن تزداد قيمة الأسهم التي يحصل عليها بيتشاي على نحو تدريجي حتى عام 2019.

يذكر أن بيتشاي انضم إلى فريق العمل بشركة جوجل في العام 2004، حيث تولى في البداية قيادة إدارة إنتاج عدد من البرمجيات الموجهة لخدمة عملاء جوجل من بينها متصفح “جوجل كروم” ونظام التشغيل “كروم” فضلًا عن مسؤوليته عن “جوجل درايف”، وتولى بيتشاي الإشراف وتطوير Google maps&Gmail.

 

شاهد أيضاً

الدولار يرتفع مستفيداً من رفع الفيدرالي للفائدة

الدولار يرتفع مستفيداً من رفع الفيدرالي للفائدة قالت قناة “مباشر” ان الدولار ارتفع أمام العملات …