الرئيسية / الأخبار / نفط و ذهب / الذهب يرتفع قبل ساعات من قرار الفيدرالي

الذهب يرتفع قبل ساعات من قرار الفيدرالي

قالت قناة “مباشر” ان الذهب عاد اليوم الأربعاء، للصعود مع تراجع محدود للدولار  قبل ساعات من الإعلان عن نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي تتابعه السوق عن كثب لاستخلاص مؤشرات بشأن أسعار الفائدة.

واضافت “القناة” ان بحلول الساعة 04:25 ، زاد السعر الفوري للذهب 0.1% إلى 1160 دولار للأوقية (الأونصة)، وارتفع سعر المعدن في المعاملات الآجلة بالولايات المتحدة 3.5 دولار أو 0.3% ليبلغ 1162.55 دولار للأوقية.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.27% إلى 17.02 دولار للأوقية.

وفي تلك الساعة تراجع مؤشر الدولار 0.05%، بالغاً 101.02.

وأوضح روماني زكريا المحلل بأسواق العملات، أن تراجع الدولار مجرد مضاربات لاستغلال الأخبار قبل الإعلان عن نتائج اجتماع الفيدرالي.

وتوقع زكريا أن يرفع المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بنحو 0.25% هذا الأسبوع؛ بسبب استمرار الإيجابية بشأن الاقتصاد الأمريكي.

ورجح زكريا أن يمتص المعدن الأصفر صدمة رفع الفائدة إن حدثت، وأن يستكمل اتجاهه الصاعد في غضون أسبوعين.

وسيصدر مجلس الاحتياطي الأمريكي، اليوم الأربعاء الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش، بياناً يوضح فيه آخر المستجدات بشأن السياسية النقدية.

ويترقب المستثمرون المؤتمر الصحفي الذي ستعقده رئيسة البنك الفيدرالي جانيت يلين، بعد الإعلان عن نتاج الاجتماع بحثاً عن أي مؤشرات يسترشدون بها على ما إن كان مجلس الاحتياطي سيرفع أسعار الفائدة قبل نهاية العام.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على الذهب الذي لا يدر عائداً، بينما يعزز الدولار المقوم به المعدن الأصفر.

شاهد أيضاً

نفط عُمان يتراجع 1.64 دولار للبرميل

نفط عُمان يتراجع 1.64 دولار للبرميل قالت قناة “مباشر” ان بيانات صادرة عن بورصة دبي …