الرئيسية / الأخبار / عملات / الدولار يعاود الصعود بعد تصريحات يلين

الدولار يعاود الصعود بعد تصريحات يلين

الدولار يعاود الصعود بعد تصريحات يلين

قالت قناة “مباشر” ان مؤشر الدولار ارتفع، وقرب أعلى مستوى في شهر مقابل العملات الرئيسية، اليوم الأربعاء، بعد أن جاءت تصريحات جانيت يلين  لتعزز مساعي المركزي الأمريكي لرفع الفائدة هذا العام.

واضافت “القناة” انه بحلول الساعة 07:30 صباحاً بتوقيت جرينتش، وارتفعت قيمة العملة الخضراء بزيادة بلغت 0.05% أمام اليورو؛ لتتراجع العملة الأوروبية الموحدة إلى مستوى 1.0572 دولار.

وقال أحمد الأنصاري، المحلل بأسواق العملات لـ”مباشر”: إن تصريحات رئيسة مجلس الاحتياطي جانيت يلين، بأن البنك بصدد رفع أسعار الفائدة قريبا، عززت المعنويات تجاه العملة الأمريكية.

واضافت “القناة” ان العملة الأمريكية ارتفعت أمام الين الياباني بنسبة 0.28% مسجلة 114.54 دولار، وزاد الدولار مقابل الجنيه الإسترليني بنسبة 0.08% إلى 1.2458 دولار.

الدولار يعاود الصعود بعد تصريحات يلين

كما سجل الدولار الأمريكي مستويات مرتفعة أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.14%، مسجلاً 1.0076 فرنك.

ومقابل العملة اليابانية جرى تداول الدولار قرب أعلى مستوى في أسبوعين عند 114.9 ين؛ بدعم ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية.

ورجحت رئيسة البنك المركزي الأمريكي، جانيت يلين، يوم الثلاثاء أن يتم رفع سعر الفائدة خلال اجتماع الفيدرالي القادم.

كما أكدت يلين في كلمة ألقتها أمام مجلس الشيوخ الأمريكي على توقعات المركزي بمزيد من التحسن في سوق العمل وارتفاع التضخم إلى 2% وهو الأمر الذي عنده من المنطقي أن يتم رفع الفائدة تدريجياً.

( الدولار يعاود الصعود بعد تصريحات يلين )

شاهد أيضاً

اليورو دون أعلى مستوى في 14 شهرا قبل قرار المركزي الأوروبي

اليورو دون أعلى مستوى في 14 شهرا قبل قرار المركزي الأوروبي قالت وكالة “رويترز” ان …