الرئيسية / الأخبار / اسواق عالمية / الناخبون الفرنسيون يختارون اليوم بين ماكرون الوسطي ولوبان المتشددة

الناخبون الفرنسيون يختارون اليوم بين ماكرون الوسطي ولوبان المتشددة

الناخبون الفرنسيون يختارون اليوم بين ماكرون الوسطي ولوبان المتشددة

قالت جريدة ” الاتحاد” ان صباح اليوم الأحد انطلقت عملية التصويت في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية الفرنسية بين المرشح الوسطي الليبرالي الموالي للاتحاد الأوروبي إيمانويل ماكرون والزعيمة اليمينية المتشددة والمعارضة للاتحاد الأوروبي مارين لوبان.

واضافت “الجريدة” ان مراكز الاقتراع فتحت أبوابها في الساعة الثامنة صباحاً (06:00 بتوقيت جرينتش) على أن تغلق أبوابها في الثامنة مساء في المدن الكبرى وفي السابعة في غيرها، وكان الناخبون في بعض الأراضي الفرنسية عبر البحار في الأمريكيتين والمحيط الهادئ قد أدلوا بأصواتهم يوم أمس.

وكان آخر استطلاعات للرأي قبل انطلاق الانتخابات قد أشارت إلى تفوق ماكرون على لوبان بفارق يتراوح بين 26% و23%.

حصل ماكرون «39 عاما»، وزير الاقتصاد السابق، على دفعة قوية خلال الأيام الأخيرة من حملته بسبب أدائه الواثق خلال مناظرة تلفزيونية يوم الأربعاء الماضي مع لوبان التي بدت غير واثقة من نفسها.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الهجوم الإلكتروني الكبير والمنسق على حملة ماكرون، الذي تسربت خلاله رسائل إلكترونية ووثائق، سيكون له تأثير على التصويت.

الناخبون الفرنسيون يختارون اليوم بين ماكرون الوسطي ولوبان المتشددة

ويدعو ماكرون وزير الاقتصاد السابق والمؤيد القوي لأوروبا إلى إجراء إصلاحات اقتصادية يصاحبها الاستثمار في التدريب، كما يأمل في تشكيل أغلبية سياسية وسطية جديدة.

ووعدت لوبان «48 عاماً» بإعادة العمل بالعملة الوطنية بدلاً من اليورو وإعادة هيكلة الاتحاد الأوروبي كائتلاف لدول ذات سيادة أو الانسحاب تماماً من الاتحاد، علاوة على حماية حقوق العمال ووقف الهجرة.

وبعد وقت قصير من إغلاق مراكز الاقتراع، من المتوقع أن تنشر وسائل الإعلام المحلية توقعات النتيجة النهائية استناداً إلى أرقام التصويت الجزئية الصادرة عن وزارة الداخلية.

وسيتسلم المرشح الفائز السلطة رسمياً من الرئيس المنتهية ولايته فرانسوا أولاند يوم الرابع عشر من مايو الجاري.

ووفقاً لبيانات وزارة الداخلية، يبلغ عدد الناخبين المسجلين في فرنسا نحو 45 مليون ناخب، بينما يحق لنحو 1,3 مليون مواطن فرنسي آخر يعيشون في الخارج التصويت في السفارات الفرنسية.

( الناخبون الفرنسيون يختارون اليوم بين ماكرون الوسطي ولوبان المتشددة )

شاهد أيضاً

مبيعات #التجزئة_البريطانية تتباطأ في يوليو بعد أداء قوي في الربع/2

مبيعات #التجزئة_البريطانية تتباطأ في يوليو بعد أداء قوي في الربع/2 قالت وكالة “رويترز” ان مبيعات …